مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

تواربخ مراحل التسجـــــيلات الجــامعيــــة الأولــــية 2015-2016

التسجـــــــيـــل الأولــــي  مـــــن  الأحـــــــد 12 جــــــولـــيـــة إلــــــــــى الخمـــــــــيــس  16 جــــويــــلـــية 2015:

يـــــــودع الطــــــالــب حصــــريـــــا، قــــــــائمـــــة الرغبــــات عـــلى المــــوقــــع المخصــــص لحـــــاملي شـــــــهادة البكـــــالوريـــا الجــــدد
هـــده العــــمـــليـــة إلـــزاميــــة، وكــــل حــــاملي البكـــــالوريـــا الديــــن لا يحــــترمـــون دلـــك، سيجــــــــــدون أنفســـــــــهم خـــــارج مــــرحــــلة التســــجـــيلات.

 تــــأكــــيـــد التســـجـــيل   :

تــــأكــــيد الرغــــبـــات المختـــــــــارة في التســـــــــجيل الأولـــــــــــي مع إمـــــكــــانيـــة تغـــيـــيرهـــا بـــرغـــبات أخــــــــــــرى.
هــــــــذه العــــــــمـــلية إلــــزامـــية، وكــــــــل حــــاملي البكـــــالـــوريـــا الذيـــــن لا يحـــــــــترمــــون ذلــــك، ســـيجـــدون أنفـــســــهم خــــارج مـــرحـــلة التســــجـــيلات.

الإطـــــــــلاع عـــلى نتــــائج التــــــــوجيـــه و الطـــــعـــون: 

يجـــــــرى التـــوجيـــه عـــلى مســــتوى الــــوطنـــي، عــــــــــن طريق نظــــــــــام الاعــــلام الالــــي.
بإمكــــــان الطـــلــبة الإطـــــــلاع عـــلى نتــــــــــائج التــــوجـــيه عــــبر المــــوقع الإلكــــتروني المخصـــص لتسجــــيل حـــاملي البكـــــــالوريـــا .
فـــي حــــالة مـــا إذا كـــــــانت النـــتـــائج غـــير مطـــــــابقـــة لإحــــدى الرغـــبات العـــــــــسر (10) المخـــــتارة، يمــــــــكن إيـــــداع الطــــعـــن الذي يكـــــــون حصــــريا عـــــبر المــــوقع الإلكــــتروني

 التسجـــــــيـــل النــــهـــائي  مـــــن  الأربــــــــعـــاء 29 جــــــولـــيـــة إلــــــــــى الخمـــــيــــس  06 أوت 2015:

تتـــم هـــذه العـــمـــليـــة عـــلى مســـتوى المـــــؤســـســـة المــــوجه إلـــــــــيهــــا، وحضـــــــور إلـــــــزامي مــــرفق بمـــــلف التسجــــــيل، و يسحب الطــــالب:
 بطـــــــــــاقة الطـــــالب -
  - ثــــــــلاث (03) شهــــادات تسجــــيل تمكـــنه من تكــــــــوين ملفــــــــات متعــــلقـــة بكـــــل من المنحــــة و الغـــــرفة الجــــامعـــيتين، وكــــــذا فتـــــــح حســــــاب بريــــدي عـــلى مســـتوى مصـــــالح الصكوك البريدية.

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..
  1. الردود
    1. الموقع كان مفتوح الليلة الماضية لكن التسجيلات متوقفة الان
      لا تقلقوا سيمنحوكم الوقت

      حذف
    2. لم اقم بتأكيد التسجيلات الاولية ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟

      حذف
    3. فاتني التسجيل هل فاتتني هدخ السنة ارجو المساعدة

      حذف
  2. السلام عليكم . هل يمكن ان اعرف من اين يمكنني الحصول على شهادة التسجيل و استمارة المعلومات ؟ و شكرا !

    ردحذف
  3. جامعة المدينة العالمية
    معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

    الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على مَن لا نبي بعده.
    وبعد:
    فمعهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها برنامج إلكتروني -غير ربحيّ- ينطلق من المدينة المنورةمأرز الإيمان، ومهاجَر النبي صلى الله عليه وسلم، ويعتبر من أساسيات مشروع جامعة المدينة العالمية. وقد روعي في تصميمه أحدث الطرق البرمجية لتسهيل إيصال المادة العلمية للطالب مهما بعد مكانه، كما تمت ترجمة جميع دروس المعهد وبرامجه المساعدة المختلفة إلى ما يربو على أربعين لغة ليكون تمهيدا للدارسين في متابعة دراساتهم في المراحل الجامعية المختلفة. كل ذلك يتم عرْضه على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت"، بأسلوب يحقِّق الفائدة العلمية المرجوّة للدّارسين في شتّى بقاع الأرض، بطريقة عرْض تتناسب مع ما يَخدم الدّارس ويُوفِّر عليه الجهد والوقت؛ وذلك بالاستفادة القصوى ممّا تُتيحه التقنيةُ الحديثة من إمكانات في في مجال الوسائط المتعددة والتصفّح والعرْض والبحث.
    والمأمول -بإذن الله- أن يكون هذا الموقع لَبنة ضمن ما هو قائم من مواقع تعليمية في خدمة اللغة العربية، لغة القرآن الكريم، معطاء ثماره لجميع أبناء أمتنا الغالية.
    وفي هذا الإطار العامّ، يسعى الموقع لتحقيق الأهداف الآتية:
    أولاً: تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها بأسهل الطرق والوسائل.
    ثانياً: الإسهام في الدَّوْر الرِّيادي للمدينة المنورة بأن تكون مصدر إشعاع علْميّ، وذلك من خلال تعليم اللغة العربية كتابة وقراءة على الشبكة العالمية للمعلومات "الإنترنت".
    ثالثاً:خدمة المسلمين في شتى بقاع المعمورة وذلك بإيصال المادة العلمية إليهم في بلدانهم لفهم تعاليم دينهم بأيسر الطُّرق وأقربها.
    رابعاً: السّعي لبناء معهد إلكتروني متكامل يعنى بتعليم اللغة العربية كتابة وقراءة، وذلك عن طريق إسهام المُطَّلعين على هذا المعهد بجهودهم، وترسيخ مبدأ أن العلْم رحِم بين أهله.
    وإنّ القائمين على هذا الموقع يُؤكّدون لكل متصفِّح ومستفيدأنّ هذا الموقع يعتمد -بعد عون الله وتوفيقه- في زيادة رصيده من حيث تطوير بنائه وتوسع خدماته، على مقدار التعاون مِن قِبل الدارسين والخبراء في مجال التعليم عن بعد، في إثراء هذا المعهد ومدّ يد العون والمساعدة والإسهام فيه بكلّ جهد ممكن، بما في ذلك الدّعم المالي والجهد الذاتي.
    سائلين المولى عزّ وجلّ أن يجعل هذا العمل عملاً مباركاً، وأن يجعله صَدقة جارية لكلّ مَن ساهم فيه، وأن يجعله عملاً صالحاً، ولِوجهه خالصاً، وأن لا يجعل لأحدٍ فيه شركاً.
    واللهالموفّق والهادي إلى سواء السبيل
    مستويات الدراسة بالمعهد:
    . كتاب إلكتروني لتعلم اللغة العربية

    مع تحيات/

    جامعة المدينة العالمية
    معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها

    ردحذف
  4. جامعة المدينة العالمية
    مجمع

    مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا وحبيبنا المصطفى محمد وعلى أله الأطهار وأصحابه الكرام أجمعين وعلى التابعين وتابع التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وبعد:
    من منن العزيز الحكيم على خلقه أن اصطفاهم بالحكمة، وبأن فتح أمامهم أسرار العلوم وسنن المعارف لينتفعوا وينفعوا. ونحمد الله عل وجلى أنه من بين منْ حباهم بمنة العلوم والمعارف جامعة المدينة العالمية، فتمثلت هذه المنة الطيبة المباركة بمجلة الجامعة (مجمع) الدولية المحكمة، التي أرادها لها العزيز الحكيم أن تكون بابا يلجه كل طالب عالم وباحث معرفة. كما هيأ لهذه المجلة نخبة من الباحثين والأكاديميين ممن أخذوا العهد على أنفسهم في بذل أقصى الجهد تحقيقا لكل ما تبغيه وتسعى إليه الجامعة ومجلتها من أهداف ومهام لخدمة الانسانية دون تمييز في اعرق أو لون.
    من المنطلق أعلاه ندعوا بصدق نية كل من لديه الرغبة الخالصة في يجعل مجلة جامعة المدينة العالمية قاربه الذي يسري به في بحر المعارف والعلوم أن لا يتردد في الكتابة إليها، وسوف يجد من هيئة تحريرها كل العون والمساعدة شريطة الالتزام بأهدافها التي قامت عليها وشريطة التوافق مع مبادئها التي التزمت بها. ويقينا بإذن الله تعالى سيجد الباحث فيها كاتبا كان أو قارئا وسيلة راقية وفاعلة في دعم مسيرة الانسان الحضارية لتحقيق خلافة الانسان في هذا الكون واعماره بما شاء له خالقه وباريه عز وجل.
    مع تحيات/
    مجمع

    مجلةجامعةالمدينةالعالميةالمحكمة

    ردحذف
  5. متى تبدأ مرحلة التاكيد؟

    ردحذف
  6. متى يتم اعلان التوجيهات للجامعه لطلبه الناجحين

    ردحذف
  7. متى يتم اعلان التوجيهات للجامعه لطلبه الناجحين

    ردحذف
  8. السلام عليكم متى يتم الاعلان عن التوجيهات الجامعيه لطلبه

    ردحذف
  9. السلام عليكم متى يتم الاعلان عن التوجيهات الجامعيه لطلبه

    ردحذف
  10. لم اقم بتأكيد التسجيلات الاولية في الفترة الممتدة بين 20-21 جويلية ماذا افعل ؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. لا تفعل شيء
      انتظر يوم 28 جوان ...يوم اعلان التوجيهات و سنرى ان شاء الله

      حذف
  11. ملف الايواء مزلت ممديتوش يخي نقدر نمدو بعد 6 اوت ؟

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017