مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

مديرية التربية لولاية باتنة

موقع مديرية التربية لولاية

يعتبر قطاع التربية من القطاعات الكبرى في ولاية باتنة بما يتميز به من إطار بشري و هياكل متوزعة عبر كامل تراب الولاية.
تتولى مديرية التربية المهام التالية:
- تنشيط مجمـوع النشاطات التربـوية في مجال التعلـيم الابتدائي ، المتوسـط ، و التعليم الثانـوي .
- السهر ، بالاتصال مع الهياكل و الهيئات المعنية ، على توفير الشروط التي تمكن من الأداء العادي للأنشطة المدرسية ، و السير الحسن لمؤسسات التربية و التكوين التابعة للقطاع.
مديرية التربية لولاية باتنة


كلمة السيد مدير التربية لولاية باتنة
سيلعب دورا هاما في تفعيل العملية التربوية من خلال استعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.
كما تعلمون أن العالم في تطور سريع وعلى منظومتنا التربوية مواكبة ذلك وهذا بالاستفادة منه وتعميمه حتى نتمكن من الاندماج في حركة الرقي العالمية وهذا بمنح التلاميذ ثقافة علمية وتكنولوجية حقيقية نحضرهم للعيش في عالم تكون فيه الأنشطة ذات صلة بتكنولوجيات الإعلام، حيث تشكل هذه التكنولوجيات خيارا استراتيجيا في مشروع هذه المدرسة.
وإيمانا منا بضرورة تنوير الرأي العام والأسرة التربوية الكريمة وتزويدها بما يمكن من الإسهامات الوطنية والعالمية أفكارا، عروضا وتظاهرات تواكب الحراك العالمي والديناميكية العالمية في ميدان تطوير النظم التربوية قصد المساهمة في إثارة النقاش وتحفيز المتعاملين في الحقل التربوي جميعهم من صناع القرارات التربوية إلى جنود الميدان معرجا على أولياء أمور أبنائنا والتلاميذ والتلميذات محور وهدف كل عمل تربوي وبيداغوجي.
نضع في متناولكم موقعنا هذا متمنين أن يصبح أداة فعالة لتفعيل العمل التربوي والرفع من مستوى التعليم وتنويع طرائقه.
لقد انطلقت عملية إدراج تكنولوجيات المعلومات والاتصال في التعليم في الجزائر وتعميمها على جميع مؤسسات التعليم في إطار إصلاح المنظومة التربوية باعتبارها إستراتيجية وطنية تهدف إلى ضمان دخول الجزائر مجتمع المعلومات.
وفي الأخير نتمنى أن نحقق الأهداف المرجوة من هذا العمل.
وللخلاصة أقول أن التكنولوجيات ليست حلا لتطوير التربية بل هي وسيلة وتنميتها من مهمة الإنسان لا الآلات
وتبقى مهمة تغيير التعليم من اختصاص الإنسان لا الآلة. وما هذا الموقع إلا فضاء يسهل عملية التواصل وإيصال المعلومة إلى أبعد الحدود وفي أقصر وقت ممكن ربحا للوقت واختصارا للجهد.
وفي الختام أتمنى لكم التوفيق في مهامكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

عنوان مقر المديرية : سـاحـة الـوئـام طـريـق بـســكـــرة بــاتـنـــــة 05000
أرقام الهاتف و الفاكس :
     الــهــــاتــف : 93-94-86-33-0
     الــفــــاكــس : 07-08-86-33-0
الموقع الالكتروني لمديرية التربية لولاية باتنة

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..
  1. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  2. نتئج مستشار التربية باتنة

    ردحذف
  3. سلام عليكم اخوتي انا الله لعنا راشي مرتشي سلام عليكم اخوتي انا الله لعنا راشي مرتشي كاينة استاذة من بسكرة اريس تخدم هيا من بسكرة تخدم في اريس مهيش طول من باتنة نجحت في مسابقة اساتذة هذا ميش حرام رهم كاين ينات من باتنة منجحوج

    ردحذف
    الردود
    1. ليس بالضرورا بلات الولاية لي ينجحو -_-

      حذف
  4. اريد الاستفسار حول شهادات العمل بالنسبة للمترشحين لمسابقة الاساتذة 2016 هل تخص فقط المتعاقدين أو حتى المستخلفين لديهم الحق في ذلك

    ردحذف
  5. Batna hadi tchouf fiha l3jab norml ..ana wlah khdmt fi mosabkat moktasid madnitch khlas mananjhch... Lprblm k mahoch la list wla les note ychikho bina charchehona gdah youm bah ykhsro 3lina msg par internet desole''' blad mikki hadi li hakminha dwab wjaubin m3arfhom dwab yhkmo kifah thbo nanjho?!?!

    ردحذف
  6. درت طعن فالشعبة ونهار الاحد نجييو للمديرية باغي نعرف اذا يتقبل ولا اها
    وشكرا

    ردحذف

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017