مدونة التربية والتعليم مدونة التربية والتعليم
امتحانات

آخر الأخبار

امتحانات
امتحانات
جاري التحميل ...
امتحانات

أسئلة سهلة في اختبار العلوم الإسلامية

كواليس البكالوريا
وردت أسئلة اختبار مادة العلوم الإسلامية، لكافة الشعب، "سهلة" في متناول المترشح المتوسط، بحيث تناولت الفصلين الأول والثاني فقط،  وبالتالي فالمترشح الذي راجع دروسه بشكل منتظم سيجد سهولة في الإجابة على أحد الموضوعين الاختياريين دون أي تعقيدات. كما وجد المترشحون شعبة تسيير واقتصاد سهولة في الإجابة على أسئلة اختبار مادة القانون، على اعتبار أن المواضيع قد مست دروس الفصلين الأول والثاني دون الثالث، وعليه فإنه يمكن الجزم بأن اختبارات اليوم الأول من امتحان البكالوريا قد مرت بردا وسلاما على المترشحين دون تسجيل أي مشاكل في انتظار اجتيازهم لبقية الاختبارات.
"آه..   يالحاجة.. من بن غبريط؟!" 
سألت، أمس، عجوز بوهران، تلميذا خرج لتوه من امتحان البكالوريا، عن طبيعة الأسئلة وهل كانت صعبة أم سهلة؟ لكن التلميذ الذي لم يحضر جيدا، وكان مصدوما من أسئلة مادة اللغة العربية بالرغم من سهولتها، لم يجد من إجابة يرد بها على العجوز السائلة إلا القول: "آه يا الحاجة من بن غبريط". قاصدا وزيرة التربية التي حمّلها حالة الإحباط الشديد التي تعتريه.
"أناقة ورشاقة".. من أجل البكالوريا؟!
شوهد كثير من التلاميذ بوهران، الذين يجتازون البكالوريا، في كامل أناقتهم ورشاقتهم، خاصّة بالنسبة للفتيات، اللائي خصصن يوم السبت لاقتناء   الألبسة من أجل ارتدائها خلال أيّام الامتحان، وذلك من أجل كسب أكبر قدر ممكن من الراحة النفسية والثقة بالنّفس التي أتعبتها أيّام المراجعة هذا حسب ما جاء على لسان إحدى الممتحنات.
 
نقلا عن الشروق اليومي

مدونة

مدونة تعليمية تحتوى على مجموعة من الدروس والبرامج و اخر الاخبار المتعلقة بالتعليم ومسابقات التوظيف في قطاع التربية بما يتلائم مع الجيل الثاني وبفضل الله نالت اعجاب الكثير مؤسس المدونة شعلال هشام جزائري الجنسية جيجلي المولد ،..

مرحبا بكم على مدونة التربية و التعليم 2017

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

مشاركة مميزة

تسجيلات المراسلة 2017

الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد  ONEFD 2017 التسجيل للدراسة بالمراسلة للسنة الدراسية 2017-2018 من المنتظر ان يعلن الديوان الو...

جميع الحقوق محفوظة ل

مدونة التربية والتعليم

2017